الأحد، 15 مايو 2011

همسات




- لا يستطيع الكثير كتابة التاريخ لانهم يعملون فرادي ؛ فإذا أردت أن تسطر أسمك في سجلات التاريخ فعليك بالعمل الجماعي . وأعلم انك ترس في ماكينة الحياه فكن الترس الذي تتأثر الحياة بعدم دورانه ولا تكن الترس الاخر الذي لا تعبء له الحياه .
- إذا كان ولا بد من التضحيات فقد قدمت الكثير ؛ وسمتعد أن أقدم أكثر مادام ذلك سيفيد الصالح العام .
- من سخرية القدر أن يتكرر نفس الكلام مرتين وياتي يوم 11 مارس يوم الجمعه ايضا كما كان 11 فبراير يوم جمعه وتنحي مبارك فليس من الغريب أن تتكرر الاشياء مره اخري ولكن بدون امبراطوريات بل باساطير هذه المره .
- حينما تقرا تتسع مداركك وتتقمص شخصية المؤلف حتي انك تصبح كثير الخبرات ولم تمر بالكثير من التجارب .
- في لعبة الشطرنج عندما يموت الجنود يستطيع المللك المناورة ؛ ولكن عندما يموت المللك فأنت بحاجة لهدم الدور والبدأ من جديد .
- الاهتمام بالامور واكسابها المزيذ من الاهتمام واليقة بالنفس تجعل من المواضيع والأمور شيئا مختلف .
- بين الضلوع تكمن الخبايا التي لا يبوح بها المنافق ويتخلص من شرها المؤمن .
- التنظيم يساعد علي مرور الاشياء بسلاسة ويسر دون العبأ بمن يعبس بهذه الاشياء فكل شيء منظم ويوجد خطط بديلة  ؛ فالتنظيم الجيد أحد أهم سبل النجاح .
- الحياة فرص ؛ لا تندم علي مافاتك منها ، ولا تتحسر علي ما لا يناسبك , وكن يقظا جدا للفرصة المناسبة للك والتي ستغير بعض من معالم حياتك إن لم تكن كلها .
- تفتخر أي بلد في العالم بحصول أحد أبنائها علي جائزة نوبل ومصر كذللك تفتخر بالدكتور أحمد زيل الدكتور محمد البرادعي الحاصلين علي نفس الجائزة ولكن حينما يتعلق الأمر برئاسة الجمهورية يصبحوا فجأة وبقدرة  قادر عملاء وخونة .(ياريت نبطل نمشي ورا الاشاعات بقي  ) .
- في الدول المتقدمة ينظر الناس للشخص المنتظر شيء ما ولا يحمل كتاب نظرة غريبة وهنا في مصر من يحمل كتاب هو من ينظر اليه تلك النظرة الغريبة .
- انت بحاجة إلي مزيد من التنظيم ؛ رتب أوراقك أولا ثم أبدأ في العمل .
- لاتهتم كثيرا بالآحرين ؛ فلا أحد يهتم بأحد إلا يظن الآخر أنه يريد مصلحه ما ، لانه يري بمرآه نفسه .
- تعلمت أن أضع مبدأي نصب عيني لا أرفعه ولا أخفضة لأن المبدأ لا يزيد ولا ينقص ، بل الذي يزيد وينقص هو إحترام الشخص لذاته . فإذا أردت أن تحافظ علي إحترامك لذاتك فحافظ علي مبادئك .
- الإنسان أولويات ولذلك يختلف الناس في الإهتمامات ، فريب أولوياتك أولا وأعلم أنك سنجد من يخالفك فاستعد أن تدخل في حوارات بعضها قد يكون مثمرا .
- ليس المهم أن يقول المثقفون رأيهم ! ؛ لكن الأهم أن يصل رأيهم لرجل الشارع العادي ولنأخذ من الإستفتاء العبرة .

ليست هناك تعليقات: