الثلاثاء، 3 مايو 2011

كلام في السياسة


 * نرجو مزيدا من الشفافية من المجلس الأعلي للقوات المسلحة حول ما يدور في بلدنا من أحداث فحميع المصريين يقدرونكم علي وقوفكم بجوار الثورة المصرية المباركة ولكنهم يريدون أيضا –علي سيبل المثال ما توصلت اليه التحقيقات في أحداث جامعة الإعلام جامعة القاهرة – فالشعب يريد الشفافية .
* بناء دولة تقف علي قدم وساق ديمقراطي أصعب بكثير من هدم النظام السابق والقضاء علي ذيوله ولذلك نرجوا من الدكتور عصام شرف أن يسرع ويمضي قدما في بناء مصرنا الديمقراطية .
*جميعنا نعلم أن إدانة بريء أشد وطأه من تبرءة مجرم وكلاهما يحمل في طياته الأهمال والتكاسل ولذلك نرجوا من النائب العام الدكتور عبد المجيد محمود ألا يؤثر عليه الرأي العام الثائر منتظرا محاكمة كل من عبث بأقدار الوطن ؛ كان الله عونا وسندا لكم .
*انتشرت صورا علي موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوم صورا لمرشح مصر لمنصب أمين جامعة الدول العربية – الدكتور مصطفي الفقي - وهو يقبل يد المغربي وهو الأن يبحث عن التأييد لمنصب الجامعة فأنا أرفض ترشيحة لهذا المنصب ولكني أؤكد أن مصر التغير لا تعني الاحتكار لهذا المنصب إن كان الطريق ممهدا الأن لأن تعود مصر الريادة لتقود قاطرة الأمه من جديد .
* المرشحين للرئاسة
- السيد عمرو موسي : كان سيحسب لكم أنكم فضلتكم الإثار علي العمل كأمين لجامعه الدول العربية لآخر يوم في مهمتك ويكون دعما في ترشيحك للرئاسة بدلا من عقد الندوات والمؤتمرات والذهاب للجامعات .
- هشام البسطويسي  : رجل القضاء أبيض اليدين والثياب لا يعرف الكثير من أبنا مصرنا الحبيبة الكثير ولذ أرجو من حضراتكم أن ترجوا لحضراتكم إن كنت تريد أن تدخل بؤرة المننافسة علي هذا المقعد الخطير .
- مرتضي منصور : وبكل سرعة وجرأة ولا أعرف إن كان لديك السي دي الخاص بي أم لا فأنا علي كل حال لم أفعل شيئا أدان عليه – غير أنني لا أمشي علي الأرض وهو ما يعرفة أبناء كليتي – وبعلوا صوت أقوللك " طير أنت " .
- أيمن نور : لماذا تصر علي الترشح لمنصب الرئاسة ؟ فلست معك أو ضدك والساحة مفتوحه لكل من أراد النزول لأرض الإنتخابات ولكن أحب أن افكرك أن من أيدك المرة الفائتة كان نكاية في مبارك ولكن الآن عليك أن تعيد ترتيب أرواقك ؛ ربنا يوفقك .
- حمدين صباحي : لا أعرف عنكم الكثير ولكني أقول للك أن لديك خصوما أقوياء .
- لن أأخر الدكتور محمد البرادعي عن تحاهل أو نسيان بل هو عن عمد لأنني أؤيد الدكتور محمد البرادعي وأؤيد أفكاره وأحترم مبادئة وأري أن من أهم مميزات الرجل أنه كان خارج مصر لفتره ليست بالقصيرة فهو لم يكن يتنزه بل كان يتعلم ويحصل علي الدكتوراه ويتدرج في الوظيفة حتي يحصل علي رئيس وكالة الطاقة الذرية فهو يري ما يحث في مصر بشكل مختلف ويعرف عن مصر الصغيرة قبل الكبيرة فهو ملم بالأحداث المصرية أكتر من بعض المصريين ممن يعيشوا في حضن الوطن ؛ أعلن تأييدي للدكتور البرادعي مره أخري ووفق الله الجميع .
- لا أسمع الكثير أو لا أسمع شيئا من الأساس عن غير هؤلاء ممن ترشحوا للرئاسة فأرجو منهم إن كانوا يريدون حقا أن ينافسوا علي المقعد ولو بحصولهم علي نسبة 10 % أن يتقدموا للأمام وليتعرف عليهم الشعب اما إذا كان السعي ورأء الشهرة فاخليكوا ف شغلوكوا وركزوا فيه أحسن .
* لا يلومني أحد عن إنحيازي لفكرة أو لشخص فأننا أقول رأيي وليس رأي من يقرأ لي فعليك أن تحترم رأيي كما أحترم رأي حضرتك .
* عاشت مصر حرة بسواعد أبنائها .

ليست هناك تعليقات: