الجمعة، 4 مايو 2012

أغاني متفرقة



 * إمبارح كلن في لقاء تليفزيوني مع الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وبالفعل الرجل كان علي وشك الظهر علي شاشة التليفزيون لولا أن علم وزير الإعلام قرار اللجنة العليا لإنتخابات الرئاسة بعدم ظهور أحد من المستبعدين علي الشاشات قبل الإنتهاء من العرس الرئاسي وطعبا أحب أنوه علي حاجتين الأولي إزاي وزير الإعلام ما يبقاش عارف معلومة زي دي غير قبل الهوا بدقائق معدودة مع إن الحوار معلن عنه قبلها بفترة ليست بالقصيرة ؟ التانية هي ذهاب الشيخ حازم لإجراء الحوار علي الرغم من إنه قال إنه عنده كرامب وعلي شان كده ما نزلش في أحداث العباسية !!! لو حد عنده إجابة ياريت ما يحرمنيش منها .
 * توالت في الفترة الأخيرة الحرائق في أماكن مختلفة من أرض مصر أولها كان في واحة سيوة – لو الناس فاكرة – وبعد كده السويس وطنطا ومازال المسلسل مستمر ولكن سؤالي متي ستحرق القاهرة ؟
 * من حق الجميع أن يعبر عن رأيه مادام في إطار السلمية ومن حقه إيضا أن يعتصم ويدعوا للإعتصام مادام في الإطار المشروع إيضا ومن حقي أن أؤيد هذا الإعتصام أو أرفضه ومن حقك أن تقبل رأيي أو ترفضة ولكن الذي نتفق عليه جميعا أنه لا يجوز أن يتم التعامل مع المعتصمين أو المنظمين لمظاهرة أو مليونية بالظرب أو الإهانة أو ... أو... أو أي نوع من أنواع الأذي .
 * الخلافات السياسة ليست ذريعة تستخدم ضدها المقدسات الدينية فما فعلته السلطات السعودية بسحب سفيرها وما تردد من أخبار منع الحجاج المصريين من زيارة الكعبة هو ما اسمة الفجر في الخصومة فالمقدسات ملك لكل المسلمين علي وجه الأرض وليس ملك للسلطات السعودية فقط ولا أري بأي وجهة يتم حبس المواطن المصري أحمد الجيزاوي الذي قالوا عنه في باديء الأمر أنه أهان الذات الملكية وحينما تدخل السيد عمرو موسي باتصالاته علمنا أنهم يتهمونه بتهريب 120 ألف قرص زاناكس، وفى رواية أخرى ترامادول ليتحول الرجل فجأة من محامي وناشط سياسي إلي تاجر مخدرات !!! . ويلي ذلك سفر الوفد المصري الذي لا يمثلني ولا يمثل الكثير من المصريين للإعتذار للذات الملكية عما بدر من المصريين أمام القنصلية لكي يعود السفير السعودي للقاهرة وتعود العلاقات بين البلدين هذا ما أراه ذل لمن ذهب وأقول لهم : " اتقوا الله في مصر وشعبها ، فمصبر أكبر من ذات ملكية بغيضة ستذهب إلي زوال ، فالأشخاص ذاهبون وتبقي لهم المواقف ولن يذكركم التاريخ بخير أثناء تلك الزيارة المشينة " .
 * البردعي يعود للساحة السياسية من جديد بإنشائة حسب الدستور الي جاءت جلستة الإفتتاحية في نقابة الصحفيين ووسط أحداث مؤسفة يشهدها ميدان العباسية .
 * ترجع بعثة النادي الأهلي صباح جمعة الزحف من مالي ودا تالت احتجاز للنادي الأهلي في أفريقا حيث احتجز الفريق في الكاميرون وزامبيا بس كان بسبب مشاكل مادية .

 * في خطبة الجمعة النهارده الشيخ كان بيتكلم عن الإمام العادل وقال بالنص : " الشيخ محمد يرروح يصلي بالناس وفي من خمسة لستة آلاف واحد ما بيصلوش واقفينله حراسة " فأين إقامة شرع الله ؟
  * بدء اعتصام العباسية عندما تحرك أنصار حازم أبو اسماعيل من ميدان التحرير بعدما اعتصموا فيه لمده عندما تم استبعاد مرشحهم من السباق الرئاسي بسبب حصول والدته علي الجنيسة الأمريكية  في اتجاه العباسية وانضمت اليهم أطياف كثيرة من الجتمع المصري وأذكر منهم حركة 6 إبريل وظل الإعتصام قراية ثلاثة أيام قبل أن تعلن بعض الحركات الثورية للزحف نحو العباسية ويعلن الإخوان نزولهم التحرير تضامنا مع الأحداث التي تجري أمام وزارة الدفاع وانتهي الإعتصام اليوم الجمعة بعد أن بطشت قوات الجيش بالمعتصمين وأسفرت الأحداث عن وجود قتلي وجرحي في كلا الجانبين وأنا أري أنه من الحمق الإستمرار واعلنت موقفي مسبقا من هذا الإعتصام الخطأ فنحن بحاجة إلي أفكار ثورية جديدة بعد أن أصبح ميدان التحرير مستأنثا .
 * إن كنت من أنصار الشيخ حازم ستجدني متحاملا علي الرجل ولكني أحلل ما رأيته في أيام قليله فلست متحاملا ولا مجاملا .

ليست هناك تعليقات: