الاثنين، 25 أبريل 2011

دعوة للإعتصام

 

 *في سابقة غريبة من نوعها تبدو هي الأولي في تاريخ مصرنا الحبيبة أن يكون رئيس الوزراء بهذا القدر من الهمة الوثقة في حب الناس له ؛ فرئيس الوزراء المحترم الدكتور عصام شرف يستمد شرعيته من ميادين التحرير – كما يحب أن يقول – ولكن ما قيمة أن يكتب أي أحد في ما يفعلة هذا ، الرجل أليست هذه الحكومة هي حكومة إنقاذ وطني ؟ فمنذ اللحظى الأولي لتولية مهام منصب رئيس الوزراء ليذهب إلي ميدان التحرير ليلقي كلمتة الأولي علي الشعب المصري من ميدان الثورة المصرية الحبيبة ، فيتعجب البعض وينتظر البعض الآخر الهفوات والغلطات لهذا الرجل لينشهوا في لحمة ويشككوا المصرين في قدراته . وتأتي الرياح بما لا تشتهي  السفن فعلي أقدام هذا الرجل تنتهي جميع القتن الطائفية والمطالب الفئوية التي كانت أن تطيح بالبلد والثورة المباركة . ولكن الفرصة سانحة الآن لإحراز أول الأهداف فقد جاء اعتصام أهالي محافظة قنا إعتراضا علي المحافظ  وقطع السكة الحديد ويمثل تحديا جديدا لحكومة الثورة ، أوبااااااااااااا تاني هدف هايجي أهو ولسه الوضع في قنا زي ما هو . شرف بيروح سيناء لمقابلة الشيوخ والجيش المدني الثالث ومش هايجي يعيد علي البابا شنودة العب بقي علي القتنة الطائفية تاني  ، و يرحب أهالي سيناء بشرف ويأكل معهم الكبسة ويحضر في نفس اليوم الي القاهرة ليشارك الأخوة الاقباط الاحتفال بعيد القيامة المجيد ويهنيء البايا شنودة الثالث . أوبس بس مش مشكلة لسة في محافظة قنا والدول العربية ولكن الرجل المحترم لا يترك فرصة للظروف أو لاي أحد أن يعبث بقدر هذا الشعب العظيم فيعلق عمل  محافظ قنا وتعود الحياة في قنا الي حد ما كما كانت ويفض إعتصام السكة الحديد ويسافر في جولة خليجية يستهلها بالسعودية وكأنه أيضا بيطلع لسانه لكل متربصية ويقول كما قال حسن شحاته في تبديلة الشهير حينما أخرج ميدو وأنزل عمرو ذكي ليحرز عمرو هدف النصر ( أنا صح ، أنا صح ، أنا صح ) .
*إرمي كل الي فات وراك بقي يا معلم وركز في الي جاي لأن الي جاي هو الي هايبقي فيه الشغل كله وحركات واعتصامات بقي وكلام من الي قلبك يحبة ؛ فتعق علي عاتق شرف ترسبات ثلاثون عاما من الجهل والفقر والقهر و .. و ... الخ مما نعرفه جميعا ولكن هناك مشكلة  في يد وزير الثقافة الدكتور عماد أبو غازي وتللك المشكلة قد تحدث تغيرا جذريا للعقول المصرية فالرجل يمتللك ما لا تمتلكة أي دولة  في العالم ولا أكون مبالغا حينما قلت العالم فالرجل في جعبته أو في حياذته بالمعني الأصح وهو وزير الثقافة جميع الأعمال لكبار مؤلفينا ومبدعينا كأمثال الدكتور جمال حمدان صاحب كتاب "شخصية مصر " وليست ذكري رحيل صلاح جاهين مبدع الشعر بالبعيدة فأين هي أعماله الكاملة ؟ من رسومات واشعار واذجال ورباعيات ومسرحيات وأغاني وغيرهم الكثير إذا أرد أن أحصيهم عددا سيحتاج الي مقالات ومقالات . فأوجه دعوه لكل المثقفين  والمفكرين والكتاب والأدباء أن يدخلوان في إعتصام حالا وفورا وبالطبع لانهم مفكرين ومبدعين ومثقفين سيكون للاعتصام أشكالا اخري فجميعم لن يغادروا مكاتبهم بل سيعتصمون بأقلامهم  ويطلبون من الوزير تللك الأعمال الرائعة التي بالطبع لا اعرفها كلها ولكني أعرف أن إعاده نشر مثل تللك الكنوز سيغير العقل المصري 360 درجة للأحسن ويجب أن  نحث في ذلك الاعتصام أيضا علي القراءه  والإهتمام بالتراث الثقافي المصري .
*قد أكون مخطئا في طلب مثل هذا الآن في ظل الركود الإقتصادي الذي تشهده البلد ولكنني أحببت أن أنوه إلي التراث الثقافي الذي يحمل عاتقة الدكتور عماد أيو غازي وبدورة يقع علي الدكتور عصام شرف ولشده حبي لشرف قررت أن أوجه هذه الرسالة اليه ولكني أرجو إن كنت محقا في ما قدمتة أن توضع هذه الفكرة وتبلور في خطة استراتيجه تحت عنوان " إعادة التراث المصري " أو "إعادة الهوية المصرية " أو أي مسمي وإن كنت مخطئا فليشفع حبي لالتماس عذري فقد حصلت علي كتاب وحي القلم للرافعي بعد معاناه شديدة وكذللك الاعمال الكاملة لصلاح جاهين دون كاريكاتراته وأرجوا ألا يتعب أحد في الحصول علي مثل تلك الكنوز .

* عاشت مصر حرة بسواعد أبنائها

ليست هناك تعليقات: