الأربعاء، 20 أبريل 2011

ثـــلاثـــيـــات


  ليس الثلاثي الأشهر في تاريخ الأدب المصري وربما يكون العالمي " بين القصرين , قصر الشوق ، السكرية " للأديب العالمي نجيب محفوظ ؛ وليس ثلاثي أضواء المدينة الأشهر في تاريخ السينما المصرية " جورج سيدهم , الضيف أحمد ، سمير غانم " ؛ وليس كما قال المطرب الشعبي السلس " شعبان عبد الرحيم " مواطن ومخبر وحرامي ولكنها ثلاثيات مصرية فقط وحصريا بعد الثورة المصرية المباركة ؛ واليكم بعضها .
-كرامة حرية عدالة إجتماعية : وهو الثلاثي الذي كان بسببة اندلعت الثورة المصرية العظيمة  منذ يومها الاول حيث يدعون للتغيير .
-الجيش والشعب والشرطة : حيث تحمل الجيش جميع أعباء البلد ونقدر له هذا الدور العظيم ومن هذه الادوار هو الحفاظ علي الإنفلات الأمني والذي تسبب فيه غياب الشرطة من الشوارع المصرية ولكننا نجد الأن عودة تدريجية لرجال الشرطة ووعود من الاواء منصور العيسوي وزير الداخلية لاطمئنان المواطنين .
-المستشار وأي حد والسي دي : حيث أن المستشار كانت بحوزته سي ديهات لجميع أفراد الشعب المصري حتي إن أحد الكتاب بعد إقتحام مقار أمن الدولة قال ينقصني السي دي هات التي مع المستشار وأغلب الظن أنه "المبدع عمر طاهر" .
-النائب العام وسجن طره ومسئولين سابقيين : حيث طالعتنا الصحف والنشرات في الآونه الاخيرة حبس كثير من المسؤلين بأمر من النائب العالم في سجن طره الذي يستضيف كبار رجال الدولة سابقا " كان الله في عون النائب العام " .
-الأحزاب & الانشاء & الإنضام : حيث انتشرت  في الآونة الأخيرة فكرة تاسيس الأحزاب والتي تدعو المصريين للإنضمام اليها ولكن هذه الأحزاب لم تقدم أي رؤية أو مهمة ستقوم بها ولم تقدم برنامج للجزب واضح ومحدد ؛ وبعض هذه الأحزاب أختفي بعد تعديل قانون الأحزاب مما يضع الكثير من علامات الأستفهام .
-الكنيسة والجامع والمصريين : فأنا وغيري الكثيريين نرفض التفرقة بين المصريين بسبب دياناتهم وأغض أيضا الوصف الاعين للمصرين بعنصري الأمة فأنا لا اعترف إلا بوجود عنصر واحد فقط وهو المصري والمصري فقط مهما كانت دياناته فحينما حاول الانجليز حماية الاقلية المصرية وهما النصاري  أيام الاحتلال رفض النصري وقالوا نحن مصريين ولسنا أقلية وهم كذللك بالفعل فكلنا مصريين .
-عصام شوف & مصر & الفول : حيث أن الفول هو الوجبة الشعبية المصرية والتي كان يتنادر أصحاب الوجبة الشهرية  علي المسئولين  " أصلهم ما بيكلوش فول " ولكننا نجد عصام شرف " الرجل المحترم يأكل الفول  في إصطحاب أسرته في أحد المطاعم  المصرية .
-عصام شرف & يوم الاتنين & الشعب المصري : فلم نجد أن أحد من المسئوليين يلقي كلمة أسبوعيا يخاطب فيها المصريين غير  هذه المحترم " عصام شرف " فكل أسبوع وتحديدا يوم الاثنين نجد له بيان هام يتحدث فيه مع المصريين ليس كأب ولكن كمسئول يقدر واجبات مسؤليته .
- إعتصام إعتصام إعتصام : حيث كنا نصحي كل يوم علي إتصام جديد ولكننا الأن والحمد لله أصبح لدينا الحكمة والثقافة لغيير هذه الاعتصامات والاهتمام بالعمل .
عاشت مصر حرة بسواعد أبنائها .

ليست هناك تعليقات: