الجمعة، 25 فبراير 2011

في مصر



يمتاز الشعب المصري بخفة دمة التي لا مثيل لها علي مستوي العالم وكذللك تتمير مصر عن غيرها من الدول بعدة اشياء لا تحدث إلا في مصر ؛ فماذا يحدث ؟؟؟
- في مصر تستطيع الحكومة ان تصدر الغاز لاسرائيل برخص التراب وفي نفس ذات الوقت نري أبناء الشعب يتقاتلون فيما بينهم ويسقط ضحايا للحصور علي انبوبة بوتاجاز .
- في مصر تري عدم الاهتمام بالوقت مبالغ فية جدا ولا يكاد معظم المصريين لا يعبأون بالوقت وانتشرت كلمة ( سيكا وجايللك ) علي الرغم من أن مخترع الفيمتو ثانية هو العالم المصري الجليل "أحمد زويل" !
- في مصر يشغل منصب الوزير من لديهم المؤهلات المتوسطة ودونها لمجرد صلتهم بفلان وفي نفس ذات الوقت برضوا تري الحاصين علي البكالريوس بدرجة إمتيار يعمل علي عربية أجره بسبب تعين أبن العميد بدلا منه !
- في مصر الديمقراطية أنك دائما علي صواب والآخرون مخطئون في حقك إذا خالفوك الرأي بل ويتم التعامل في بعض الأمور باليد .
- في مصر من يفكر أو تسول له نفسة ان يتكلم عن مصب الرئاسة ولو من بعيد أو يترشح له يصبح عميل علي الرغم من أنه نفس ذات النفس التي تم تكريمها وكنا نفتخر بها وأنه من أبناء مصر الابرار !
- في مصربهد أي عمل جليل تري التفاهات من تللك التي تقف خلف عمر سليمان ! صحيح لا مشكلة من الترويح عن النفس ولكن بدون إيذاء الاخرين .
- في مصر يظن الحاكم بأنه الفرعون الخالد علي الكرسي الي أن ياتي أمر الله  بل والامر أنه يملآ الدنيا  فساد ؛ علي الرغم من انتهاء عصر الفراعنة الذين شيدوا الاهرامات وشيبوا رؤس العلماء في معرفة سر التحنيط ولم يصلوا اليه بعد .
- في مصر تري الاعلام في حالة من الهذيان الواضح حتي انك لا تكاد تعرف مين مع مين ؟ ولا مين ضد  مين ؟ فتري من يتحدث جيدا اليوم عن أحد الاشخاص تراه يسبة غدا والعكس .
- في مصرالادباء والفكرون والمؤلفون يكافئون اعـظم المكافئات بالحجر الفكري علي افكارهم وعلي كتبهم .
- في مصر لن تصل الي راوئع الاعمال مثل وحي القلم للرافعي وشخصية مصر لجمال حمدان  الا بعد عناء ومشقة من البحث والتدوير .
- في مصر ..........
- في مصر ..........
- في مصر ..........

بعض الاشياء تتغير والبعض قد يتغير وقد لا تتغير ولكننا نتمني لمصرنا أن تعود الي لممارسة دورها الاقليمي والدولي من جديد ؛ فمصر الكنانة والماضي والحاضر والمستقبل .

ليست هناك تعليقات: