الجمعة، 11 فبراير 2011

جملة مفيدة


  يبحث الكثيرون منا علي جملة مفيدة ؛ لاكتساب معلومة جديدة أو لتصحيح معلومة خاطئة كانت لدية سلفا ويحدد ويبني رايه علي هذه الجملة المفيدة . ولكن يوجد لدينا الكثير والكثير من الجمل غير المفيدة والتي لايستطيع احدا فهما ربما لانها معقدة ، أو أن العقلية المصرية لا تستطيع إدراك كيف يفكر هؤلاء . لديك عزيزي القاريء بعض الجمل .
*خطابات الرئيس
تنقسم إلي قسمين القسم الاول تذكير جيد بأمجاد الرئيس والفترة التي أمضاها في خدمة مصرنا الحبيبة محاربا عن أرضها جنديا أو رئيسا ولحظات الالم والانكسار والفرح والنصر التي عاشها؛ والقسم الثاني يكون مبهما لدي الكثيرون منا لانها لاتعبر عن نبض الشعب وإرادته التي طالما استمع إليه سيادتة ولان هناك فرق توقيت بين مطلب الشعب وبين مايخـرج به سيادتة .
*الجيش المصري
جيش الحـرب والسلام الذي خـرج منه جميع رؤساء مصر حتي الان  علي راسهم محمد فريد مرورا بعبد الناصر ثم السادات ثم مبارك . فمنذ نزوله الي اراضي الدولة وهو المسئول عن حماية حدودها وهو يقف وقفة محايدة مع المظاهرات . فمنذ الوهلة الاولي ايد فيها المتظاهرون قدوم الجيش وأنه سيكون حليفهم فهو يؤيد مطالب الشعب ويحمي الرئيس ويقف موقف المحايدة ؟ فأين موقف الجيش المصري ؟
*الأحزاب السياسية
وعذرا ان اقول سياسية فهي ليست كذللك بل هي مسيسة فلقد ظهر ليدنا فجاءة احزاب للمعارضة ! علي طاولة النقاش واصدار البيانات بعد اكثر من ربع قرن من التهميش والغيبوبة والخلافات الداخلية فهل يوجد في مصر أحزاب معارضة  بكل ماتحملة هذه المعني من كلمة ؟
*الأخوان المسلمين
هل يسيرون علي درب مؤسسهم الشيخ حسن البنا ؟
عزيزي القاريء إن وجدت جملة مفيدة تضع فيها ماذكرت أنفا أرجو من حضرتك الا تبخل علي أخوك واعملة هذه الجملة حتي يطمئن قلبة .

ليست هناك تعليقات: