الاثنين، 7 مارس 2011

إنت مش فاهم يا علاء !!!


 دعنا نبدأ الحوار من نقطة جوهرية لا تختلف عليها إثنان الا وهي أن الدكتور علاء الاسواني سيء الخلق و بالفعل هو رجل سيء الخلق وقد لاحظنا جميعا خلقة السيئة في حواره الاخير مع رئيس الوزراء السابق قبل إقالته أو تقديم استقالته ليس هذا هو المهم  بل المهم أن هذه الاخلاق التي ظهر بها الاسواني لم تكن من اخلاق المصريين الذين يعتبرون الحاكم او المسئول عن اي شيء هو من طينة أخري خلق ليحترم ويامر فيطاع ز هذه الاخلاق تعلمها الاسواني اثناء سفرة كأحد أهم خمسين روائي علي مستوي العالم وراء كيف يتعامل الشعب والمثقفين مع رؤسائهم وحامكم الامر الذ يصل الي  الرشق بالبيض والطماط ولكننا لاننا لسنا معتادين علي مثل هذه النقاشات وكما فعل منتظر الجيدي حبنما رشق بوش بفردتي حذاؤه  اعتبر بطلا قوميا ولكن هذا الامر معتاد ف الخارج واخذ المقطه ينشر كالنار في الهشيم وانتقل لجمع الموبايلا عن طريق البلوتوث وتفاخر من راءه في اول يوم عن من رأه في اليوم الثاني وكانها رشقة أخري ولاننا ليس لدينا الثقافية للتعامل مع المسؤل أدشنت حملة ضد الاسواني علي الفيس بوك وضدي عندما رفعت لنك البونبوني والهايد بارك علي اثناء انفعال كلا الطرفين وقال الفريق احمد شفيق لدكتور علاء ( ماتلبسش توب الوطنية يا علاء ... حاسب علي كلامك ... أنا راجل حاربت وقتلت واتقتلت ) ولانني اهتم بصغائر الامور واتفهها لم امتللك نفسي من الضحك وقررت وضع اللنك علي الفيس بوك في انتظار سيل من التايد لشفيق ضد الاسواني وهذا ما حدث حيث وضعت اللنك تحت عنوان ( هو الواحد بيموت كام مره يا جدعان ؟؟؟ شفيق مات قبل كده واحنا مش عارفين !!!!!!سبحان الله ) جاءت الردود كالتالي :
-أصل هو قصدة انه شاف الموت بعنية .
-ما انتوا سيبتوا تاريخ الراجل ومسكتوا في الكلمة الي اتقالت .
-وبالطبع أصبحت ديكتاتورا لاني لا اريد شفيق رئيا للوزراء .
-وهنا جاء أحد مقتنعي برأيي ( شفيق كان من الناس المقتنعين  ان البلد مافيهاش ثورة يعني بعد التنحي يفضل يقول الريس مبارك وامبارح لما اتنزنق قال مبارك هو الي استفاد مني يعني ما ينفعش واحد زية هو الي يحقق مطالب ثورتنا ) ولان هذا الريي المنصف لي فذكرته كاملا.
-كلام علاء الاسواني مستفز وحرق دم صاحب الكومنت .
-بجد شفيق ده معلم والله اتظلم  وناس ولا ليها لازمه بقت مفكره نفسها حاجه بجد لو شفته هابوس دماغه واقوله انا اسف بالنيابه عن اي حد اهانك  ( بس لو شفته ما تعتزلهوش بالنيابه عني لاني مغلطش ف الشخص كشخص ولكن كمنصب سياسي ) .
-انت بتمسك لوحد متنرفز ع الواحده وبتعمل زي بتوع الحظاظة والتشرت والكلام ......... ده ( بس الي قال الكلام ...... ده مش رؤساء وزرات ) .
وكما اسلفت سابقا فانا اهتم بسفسف الامور واصغرها فلم نلم تحقق الثورة الحرية الكاملة في ظل حكومة أحمد شفيق فعندما يتم قطع بث برنامج ويتم وقفه لانه استضاف أناس كان مغضوب عليهم ايم النظام القديم والهجوم علي وزير الداخيلة هذه هي الحرية !!! وانا ومن علي شاكلتي هم الدكتاوريين !!! ثم إنه في الدول الساسية يتكلم الناس بحرية وجراءه ويرفعون اصواتهم علي من هم اعلي منهم سنا ومنصبا لانهم بمنصبهم أصبحوا  في خدمة الشعب وليس كما يحدث عندنا. فعلي المستوي الشخصي لشفيق هو رجل رائع وضع مصر للطيران في مكانها المرموق ولكنة كرئيس للوزراء كان يعمل بمنطق ( ماليش فيها يا علاء ) حينما ساله الاسواني عن التعذيب في أمن الدولة . فهللم يكن ملف أمن الدولة من إختصاصات شفيق ؟ وإن لم بكن من اختصاصاته فمن اختصصات من ؟ ولماذا يظل الكثير من أبناء مصر في السجون والمعتقلات لدي أمن الدولة ؟؟؟ ولماذا تم حرق وقوم أوراق أمن الدولة يا سيادة الفريق بعد تخليكم عن منصبكم سواء بالاقاله او الاستقاله ؟؟؟ يبدوا أن الموضوع شائق الي ابعد الحدود ولكني أثق بان رجال أمن الدولة كانوا يعملون بثبات بالغ  في ظل حكومة أحمد شفيق لانة رجل موالي للنظام السابق  وكما قال في كثير من المناسبات بانه تلميذ مبارك وهو مثلة الاعلي فمن الطبيعي ان يثير علي دربة ولوا توفيق الله لابناء هذا الشعل واعانته لهم لما تم اقتحام مباني أمن الدولة في شتي مناطق مصرنا الحبيبة وحتي يحكم الجيش قبضته علي هذه المقار وإظهار المقابر والسجون تحت الارض .
ويبقي أمام الدكتور عصام شرف العيد والعديد من المفات أن ينجزها  ومن رايي علي راسها  إعاده الامن للمواطن العادي حتي يشعر بالامان علي نفسة واولاده وبيته . وان يسارع في الامر بمحاكمة من أمر بضرب الرصاص الحي والمطاطي علي المتظاهرين وتسبب في قتل الشهداء (نحسبهم كذللك ولا نزكي علي الله احد ) وكان الله في عون النائب العام واناشده بتقصي الحقائق فتبرءه الف متهم افضلم ن ادانه بريء . وكان الله في عون المجلس الاعلي للقوات المسلحة بقيده المشير طنطاوي وتوفيقة لقياده البلاد في هذه الفتره الحرجة .
عاشت مصر حرة بسواعد ابنائها .

ليست هناك تعليقات: